romany.w.nasralla نائب المدير
عدد المساهمات : 317 تاريخ التسجيل : 29/04/2012 العمر : 79
| موضوع: إيمان ثابت كالصخر (4 ): ثبات الارض الخميس مايو 10, 2012 9:03 pm | |
| إيمان ثابت كالصخر (4 ): ثبات الارضby Romany Wahib Nasralla on Thursday, May 10, 2012 at 8:11pm ·إيمان ثابت كالصخر : ثبات الارضيتحدث الكتاب المقدس عن قدرة الرب فى خلق المسكونة بكونه الخالق والملك والديان ويعتبر الخلق فى العهد القديم هو أساس سيادة الله على المسكونة كلها واوضح الروح القدس كيفية الخلق وتسلسله واتزان الطبيعة ارضا وسماءا باسلوب سهل وبسيط ولكنه علمى ودقيق وعميق فكلما نمت معرفة البشر وازدادت وسائلهم ووسائطهم البحثيه, لا يملكون الا الاعتراف بصدق علم الكتاب او علم الله الروح القدس الذى اعطاة لهؤلاء الانبياء البسطاء, واليوم إذ تذكر كنيستنا القبطية فى سنكسارها نياح النبى الاممى العظيم ايوب البار نتكلم عما جاء بالسفر المسمى باسمه وهو اقدم اسفار الكتاب المقدس قاطبة والاسفار الاخرى عن ذلك:1- فى سفر ايوب النبى (حوالى 2000 ق.م): يصف الكره الارضيه بانها جسم عالق= سابح free hanged = suspendedفي الفضاء غير مرتكز على شئ كما ويصف النجوم فى الجهة الشمالية من الارض- ومنها النجم القطبي الشمالي- وهي ممتده في الخلاء الواسع امامه فيقول:" يمد الشمال على الخلاءويعلق الارض على لا شيء"( أي 26 : 7 )2- فى سفر التكوين لموسى النبى ( حوالى 1500ق.م ): يشرح لنا كيف ظهرت ارض القارات – اليابسة او سطح الارض – التى كانت كلها مغمورة تحت المياه وبدات تظهر فقال:"وقال الله لتجتمع المياه تحت السماء الى مكان واحدولتظهر اليابسة وكان كذلكودعا الله اليابسة ارضاومجتمع المياه دعاه بحاراوراى الله ذلك انه حسن "(تك 1 : 9 , 10)3- فى مزامير داود النبى ( حوالى 1050 ق.م ): نجد ان المرنم يضيف معلومة جديدة عن تكون الانهار والمياة الجوفية فالكلمة المترجمة عربيا أانهاراصلها العبري= streams or floods = تيارات او مجاريسواء قرب سطح اليابسة او المتسربة ومختزنه فى طبقات الارض وتخرج احيانا فى شكل ينابيع فقال:"للرب الارض وملؤها المسكونة وكل الساكنين فيهالانه على البحار اسسها وعلى الانهار ثبتها. = " For he hath founded it upon the seas, and established it upon the floods( مز 24 : 2)====================================* ومنذ عام 600 م – نجد هذه الكتابات عند الذين من خارج ومازالوا يكذبون الله والعلم ويصدقون ان الارض مكبوسه علي ظهر حوت:1- إن الأرضين سبع ، بين كل أرض والتي تليها مسيرة خمسمائة عام ، والعليا على ظهر حوت* قد التقى طرفاه في السماء ، والحوت على صخرة ، والصخرة بيد الملك والثانية سجن الريح والثالثة فيها حجارة جهنم . والرابعة فيها كبريت جهنم والخامسة فيها حيات جهنم . والسادسة فيها عقارب جهنم والسابعة فيها سقر وفيها إبليس مصفد بالحديد يد أمامه ويد خلفه فإذا أراد الله أن يطلقه لما يشاء أطلقه الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: السيوطي - المصدر: شرح المواقف - الصفحة أو الرقم: 2 * تفسير النص القرأني: القلم 1: [ نۤ وَٱلْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ]- الطبري في تأويل قوله: { ن } ،قال بعضهم: هو الحوت الذي عليه الأرَضُون. ذكر من قال ذلك: حدثنا محمد بن المثنى، قال: ثنا ابن أبي عديّ، عن شعبة، عن سليمان، عن أبي ظَبْيان، عن ابن عباس، قال: «أوّل ما خلق الله من شيء القلم، فجرى بما هو كائن، ثم رفع بخار الماء، فخلقت منه السموات، ثم خلق النون فبسطت الأرض على ظهر النون، فتحرّكت الأرض فمادت، فأثبتت بالجبال، فإن الجبال لتفخر على الأرض»، قال: وقرأ: { ن والقَلَمِ وما يَسْطُرُونَ }......حدثنا بن حميد، قال: ثنا جرير، عن عطاء، عن أبي الضحى مسلم بن صبيح، عن ابن عباس، قال: إن أوّل شيء خلق ربي القلم، فقال له: اكتب، فكتب ما هو كائن إلى أن تقوم الساعة، ثم خلق النون فوق الماء، ثم كبس الأرض عليه | |
|