ونكمل مع بعض .. بعض الاسئلة والمواقف او
المشكلات اللى ممكن تواجهة الخدام
ماذا افعل اذا كان تلاميذى يختلفون فى معرفتهم بالكتاب
المقدس فمنهم من يحفظ عن ظهر قلب قصصا كثيرة ومنهم من لم يسمع بها ؟
يعتبر التوجيه الشخصى لكل تلميذ على حدة هو الطريق الامثل لحلهذة المشكلة ،
حاول ان تضع تقييماً وان تقدم تأملات أعمق للمتقدمين
-استعمل وسائل الايضاح من رسوم وغيرها لمواجهة مشكلة صعوبة القراءة أو
الكتابة عند بعض التلاميذ المتأخرين ،
-تختلف الانشطة التعليمية باختلاف الخلفية الكتابية عند التلاميذ فأولئك
الذين لديهم معلومات كافية عن الكتاب يجب توجيههم الى الانشطة التى تجيب عن
السؤال لماذا ؟ لماذا ذهب موسى الى الصحراء ؟ وليس ماذا ؟ ماذا رأى موسى
فى الصحراء يستحسن اعادة القصة مرة اخرى لاولئك الذين لم يسمعوا بها من قبل
.